Panasonic LUMIX DC TZ95 الكاميرا المدمجة المثالية لسفرك

لو كنت تبحث عن كاميرا صغيرة من فئة الكاميرات المدمجة، كاميرا Panasonic LUMIX DC TZ95 هي بلا أدنى شك ما تبحث عنه بالضبط ليكون أفضل شريك لك في سفرك. الكاميرا صغيرة للغاية بحجم الجيب، خفيفة الوزن، لكنها تحتوى على زووم قوي، مستشعر بأكثر من 20 ميجابكسل، تسجيل مقاطع الفيديو بصيغة 4K، شاشة قابلة للمس والطي بحوالي 180 درجة وبعض المواصفات التقينية التي سأذكرها لاحقا أدناه.

باختصار، لو كنت من عشاق السفر كثيرا، وتبحث عن كاميرا قادرة على توثيق لحظاتك الجميلة، لكن في نفس الوقت تضجر من حمل معدات التصوير الكثيرة والثقيلة. كاميرا Panasonic LUMIX DC TZ95 هي الأنسب لك. اقرأ أكثر لتعرف السبب.

Panasonic-LUMIX-DC-TZ95-1

لماذا كاميرا Panasonic LUMIX DC TZ95 مثالية للسفر؟

كما سبق أن أشرت في المقدمة القصيرة، هناك بعض الأشخاص الذين يحبون أن يكتشفوا العالم ويسافرون كثيرا، لكنهم في آن واحد لا يحبذون فكرة ملىء حقيبة الظهر بمعدات تصوير ثقيلة وتغيير العدسات باستمرار لكل نوع من أنواع التصوير الذي يرغون فيه. بل المهم لديهم هو توثيق تلك الأسفار لتكون بمثابة أرشيف ذكريات سواء مع العائلة أو الأصدقاء على حد سواء. لو كنت أنت أيضا واحدا منهم، ربما تكون كاميرا Panasonic LUMIX DC TZ95 هي المثالية لتكون شريكك في أسفارك من اليوم فصاعدا.

حجمها الصغير وخفة وزنها من بين أهم المميزات التي تجعلها كذلك. يمكنك حملها معك أينما ذهبت وتحتفظ بها في جيبك عندما تود الاستمتاع بشيء آخر أثناء تجوالك بأزقة وشوارع المدن التي تزورها، كيف لا، غالبتنا نود تذوق ما يتميز به أي بلد أو منطقة مختلفة عما اعتدنا عليه. الكاميرا تتميز أيضا ببعد بؤري واسع، يسمح للمستخدم بأن يلتقط صور من جميع الأصناف، حيث أنه يتراوح ما بين 24. و 720 ملم. عن جد، هذا هو مجال بعدها البؤري لا تتعجب.

Panasonic-LUMIX-DC-TZ95-2

لن تكون متضايقا من النتائج التي ستحصل عليها من خلال هذه الكاميرا الصغيرة في الحجم والكبيرة في الاداء بمميزاتها المتقدمة. يمكنك، تصوير حياة الشارع، البورتريه، تصوير الطبيعة وحتى التقاط سلفي في الأماكن التي تجذبك أكثر وتود أن تكون لك معها ذكرى لا تنسى، بفضل الشاشة القابلة للدوران.

ماهي مميزات كاميرا Panasonic LUMIX DC TZ95؟

أهم ما يبرز هذه الكاميرا هو النطاق البؤري الواسع الذي تتمتع به، مما سيسمح لك بالتصوير من زاوية 24 ملم المثالية للمناظر الطبيعية، إلى تصوير القمر بعدسة تليفوتوغرافي 720 ملم.

كما تمكن من تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K ، واستخراج الصور من الفيديو أو التقاط الصورة لاختيار التركيز بعد ذلك. تحتوي على شاشة قابلة للطي وتعمل باللمس وإمكانية العمل مع التعديلات اليدوية ومستشعر 20 ميجابكسل وبلوتوث وواي فاي. وبالطبع ، إنها خفيفة وصغيرة، مثالية للحمل حتى في جيبك.

ماهي المواصفات التقنية لكاميرا Panasonic LUMIX DC TZ95؟

  • المستشعر: من نوع MOS بدقة 20.3 ميجابكسل
  • الأبعاد: (العرض × الارتفاع × العمق): 112.0 × 68.8 × 41.6 مم
  • الوزن: 328 جرامًا مع بطارية وبطاقة ذاكرة SD و 286 جرامًا بدون بطارية وبطاقة ذاكرة SD
  • فتحة العدسة: f / 3.3 – 6.4 / غشاء قزحية متعدد المستويات
  • الزوم البصري: تكبير يصل إلى 30 مرة، 30x
  • البعد البؤري: 24-720 ملم
  • العدسة: LEICA DC VARIO-ELMAR / 12 عنصرًا في 9 مجموعات / (5 عدسات لا كروية / 10 أسطح لا كروية)
  • التركيز اللاحق
  • التصوير المتواصل: يصل إلى 10 إطارات في الثانية
  • سرعة الغالق: 4 – 1/2000 ثانية
  • اتصال: واي فايWi-Fi وبلوتوث Bluetooth
  • الشاشة: شاشة قابلة للدوران واللمس. قابلة للامالة مقاس 7.5 سم بدقة 1040 ألف نقطة
  • تسجيل الفيديو: بدقة 4K
  • الألوان: متاحة في الأسود والفضي
  • السعر: يصل سعرها إلى حوالي 399.00 يورو
Panasonic-LUMIX-DC-TZ95-3

أفضل ما في كاميرا Panasonic LUMIX DC TZ95

إنها كاميرا مثالية للسفر أو لتحملها معك دائمًا. بالاضافة أيضا إلى تنوعها من حيث البعد البؤري، وإمكانية التصوير اليدوي، وصغر حجمها وخفة وزنها.

كاميرا مدمجة متطورة تسمح لك بالتسجيل بدقة 4K ، مع شاشة تعمل باللمس قابلة للطي لمزيد من الراحة أثناء التصوير، على سبيل المثال ، العثور على زوايا تصوير أصلية أو التقاط صور شخصية مع رفاقك في السفر.

من المثير للاهتمام أيضا الحصول على 10 إطارات في الثانية في التصوير المتتابع، وإمكانية اختيار التحديد بعد ذلك، الاتصال عبر WI-FI و Bluetooth أصبح شيء مطلوب في أي كاميرا رقمية من أجل مشاركة الصور بسرعة أكبر عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد تحميلها على الهاتف الذكي، كما أن تخزينها في مختلف خدمات التخزين السحابي تعتبر ميزة جديدة للحصول على مساحة أكبر على وسائط التخزين الاعتيادية.

أجد أنه من المثير للاهتمام أيضًا أن أتمكن من تحويل إطارات فيديو 4K إلى صورة 8 ميجابكسل، كم مرة حدث لك أنك تقوم تصوير مقطع فيديو ولكنك في مرحلة ما أدركت أنه أثناء التسجيل ستفوت صورة رائعة ؟؟؟ باستخدام هذه الكاميرا، يمكنك استرداد هذا الإطار وتحويله إلى صورة تصل إلى 8 ميجابكسل. ليس سيئا، أليس كذلك؟

Panasonic-LUMIX-DC-TZ95-4

أسوأ ما في كاميرا Panasonic LUMIX DC TZ95

موقع الفلاش لم يتم الاهتمام به بالقدر الكافي في كاميرا Panasonic LUMIX DC TZ95 حيث أنه يوجد أمام زر التقاط الصور، من السهل جدا وضع الإصبع عليه دون شعور. حاول أن تنتبه لهذا الأمر لو كنت بحاجة استخدامه في التقاط لقطة ما.

زر تسجيل الفيديو صغير للغاية، ربما كان من الأجدر أن يكون بحجم أكبر بقليل، حيث أنه في ذلك الموضع توجد مساحة لذلك. فلو كنت واحد من أصحاب الأصابع الكبيرة، ستجد صعوبة في تنشيطه.

خلاصة:

تذكر، أن أفضل كاميرا رقمية هي التي تملك أنت الآن. لكن لو كنت تفضل إن تحصل على نموذج جديد من هذه الفئة، يمكنك الآن آن تكون على قناعة تامة بما تود الحصول عليه. أكيد أنه أثناء السفر نحاول دوما أن نأخذ معنا الأشياء التي لها أهمية أكبر وأن استخدامها سيكون ضروري. كل ذلك رغبة منا في توفير مساحة أكبر في الحقيبة وتجنب حمل وزن اضافي غير مرغوب فيه. كاميرا Panasonic LUMIX DC TZ95 مميزة من هذه الناحية، حيث أنها لن تأخذ مساحة أكبر من هاتفك الذكي لكن أداءها سيكون أكبر من أي كاميرا جوال.