بطاقة ذاكرة CF Express من Delkin Devices بسعة 2TB وبسرعة كتابة 1430 ميغابايت في الثانية

بطاقة ذاكرة CF Express الجديدة، مقدمة من قبل الشركة الأمريكية Delkin Devices بسعة تقدر بحوالي 2TB وبسرعة كتابة تصل إلى 1430 ميغابايت في الثانية الواحدة. الاعلان عن هذه البطاقة الجديدة من صنف CF Express يعد الحل الأمثل لصناع محتوى الفيديو الذين أصبح همهم الأكبر هو الحصول على وحدات تخزين كافية لما ينتجونه من مقاطع الفيديو. خصوصا مع التطور التكنولوجي السريع الذي أصبح يتغير باستمرار وبلا توقف.

بطاقة ذاكرة CF Express
بطاقة ذاكرة CF Express الجديدة بسعة 2TB

بطاقة ذاكرة CF Express من نوع B موجهة بالخصوص إلى عالم الصناعة الرقمية للفيديو وليس للاستخدام العادي فقط. حيث تسعى الشركة لتلبية حاجيات المستخدمين المحترفين في هذا المجال في ظروف محددة مسبقا. تتميز هذه البطاقة الجديدة بسرعتها في القراءة التي تصل إلى 1730 ميغا بايت في الثانية، بينما تصل سرعة الكتابة فيها إلى حوالي 1430 ميغا بايت في الثانية الواحدة.

بطاقة ذاكرة CF Express مثالية لمقاطع فيديو بصيغ 4K و 8K

السرعة العالية التي تتميز بها بطاقة ذاكرة CF Express، يمكن اعتبارها الحل المناسب جدا لصناع محتوى الفيديو بصيغ 8K، 4K و كذلك صيغة FHD بعدلات التقاط عينات عالية الجودة. أما فيما يتعلق بعالم التصوير الفوتوغرافي الرقمي، فهذه السرعة التي تتميز بها هذه البطاقة ستسمح للمصورين المحترفين من التقاط صور متسلسلة بصيغة الراو RAW بدون أي انقطاع. وهو المشكل الأكبر الذي يواجهه أي مصور يسعى للحفاظ على كافة المعلومات الخاصة بكل صورة يلتقطها، كي يمكنه التعديل عليها لاحقا في مرحلة المعالجة. هذه البطاقة بلا أدنى شك ستكون مميزة فيما يتعلق بالتصوير الرياضي، المهرجانات وكافة الأحداث المختلفة التي تتطلب دقة عالية في التصوير وسرعة في التنفيذ.

تم اختبار بطاقة ذاكرة CF Expres بدقة كبيرة لضمان استغلالها لأقصى الحدود على الانظمة المدعومة والمتوافقة معها. من بين أهم الاختبارات التي أجرتها الشركة المصنعة كانت على كاميرا من الطراز العالي مثل:

  • كاميرا كانون Canon 1D X MK III
  • كاميرا نيكون Nikon Z6 و كاميرا نيكون Nikon Z7
  • كاميرا باناسونيك Panasonic Lumix DC-S1 وكاميرا باناسونيك Panasonic Lumix S1R

بالإضافة إلى ذلك، ذكرت مصادر من داخل شركة Delkin أنها بدأت في اجراء اختبارات أخرى على آخر طرازات الكاميرا الجديدة، من قبيل: كاميرا كانون Canon EOS R5 وكاميرا كانون Canon C300 MKII بالاضافة إلى كاميرا نيكون Nikon D6.

لحد كتابة هذه الأسطر، لم تصرح الشركة بتاريخ طرح بطاقة ذاكرة CF Expres في الأسواق أو حتى سعرها بشكل رسمي. الخبر المهم من الشركة المصنعة، يتجلي في كونها ستممح لكل من يشتري هذه البطاقة عدة مزايا، من بينها ضمان مدى الحياة، خدمة ضمان الاستبدال الفوري في حالة إن لم تعمل البطاقة خلال 48 ساعة الأولى من وقت الشراء. هذه الميزة الأخيرة يمكن الحصول عليها عبر ضمان أحد الموزعين الرسميين للشركة، حيث سيكون له دور مهم في فحص بطاقة الذاكرة وهل الخلل حقا فيها أم يعود لسبب آخر.