5 نصائح الحصول على خلفية بيضاء في التصوير الفوتوغرافي

الخلفية البيضاء في التصوير تعتبر من أساسيات التصوير الدعائي والحصول عليها يعتبر رغبة أساسية لكل مصور، سواء كان ذلك لالتقاط صور دعائية، أو لأي نوع من الصور التي تريد تضمينها بسهولة تامة في العروض التقديمية، صفحات الويب، مواقع التواصل الاجتماعي…، فإن معرفة الطريقة الصحيحة للحصول على خلفية بيضاء في التصوير الفوتوغرافي، بشرط أن تكون نقية يمكن أن يكون مفيدًا جدًا لكل مصور فوتوغرافي.

ملاحظة: صور الرضيعة المستخدمة في هذا المقال هي في ملكية موقع dzoom

صورة طفلة بخلفية بيضاء

يعتقد بعض المصورين أن الاعتماد على استخدام كرتون، ورق مقوى، قطعة قماش أو جدار أبيض يكفي لهذا الغرض. ولكن ، كما سنرى في مقال اليوم ، هذه الأدوات لا يمكن أن تضمن خلفية بيضاء تمامًا. هناك بعض النصائح الإضافية التي يجب وضعها موضع التنفيذ والتطبيق بشكل متواصل. هل تريد أن تتعرف على أفضل نصائح الحصول على خلفية بيضاء في التصوير الفوتوغرافي؟ لا تفوت مقال اليوم إذاً، إقرأ حتى الأخير.

استخدام مادة بلون أبيض قصد الحصول على خلفية بيضاء. تعتبر الخطوة الأولى فقط.

الخلفية البيضاء – هي العنصر الداعم ، في الحصول على خلفية بيضاء في التصوير، من المفيد جدًا أن يكون لديك مادة لاستخدامها كخلفية بيضاء.

يمكنك الحصول على  خلفيات بيضاء أيضًا لو استطعت أن تحقق فارقا كبيرًا في التعرض بين الخلفية وعناصر المقدمة. على سبيل المثال ، في الصور ذات الإضاءة الخلفية، يعني مصدر الاضاءة يكون مثبت خلف الهدف (دون اهمال اضاءة عناصر المقدمة بشكل صحيح مع استخدام الفلاش) ، ومع ذلك ، فهي تقنية أكثر تعقيدًا وليست في متناول جميع المصورين.

خلفية بيضاء من القماش الغير العاكس للضوء

لذا ، إن كنت ترغب في التقاط صور بخلفية بيضاء في التصوير الفوتوغرافي الذي تمارسه، فإن أول شيء يجب عليك فعله هو الحصول على خلفية بهذا اللون، مهما كانت المادة المستخدمة في هذا الشأن.

# 1 الخلفية ليست كافية. يجب أن تتعامل مع الاضاءة بشكل صحيح بغيت تحقيق خلفية بيضاء في التصوير

بمجرد الانتهاء من اعداد الخلفية التي وقع عليها اختيارك، إذا بدأت في التصوير، سترى كيف من الممكن أن يتحول هذا البياض إلى نغمة رمادية  في صورك، على الرغم من أن الخلفية المختارة بيضاء اللون. وفي كثير من الحالات، تبدو الخلفية في مظهر غير متساوي. يعني تظهر فيها فوارق ودرجات لونية مختلفة.

صورة طفلة بخلفية بيضاء

خلفية بيضاء في التصوير – دون استخدام الاضاءة الخلفية

في الصورة السابقة ، موضع الفتاة بالقرب من الخلفية وبإضاءة تقع عند 45 درجة بالنسبة للفتاة، سواء في المستوى الأفقي أو في المستوى الرأسي. أما بالنسبة لمعلمات التصوير فهي: 85 مم ، f / 4 ، 1/250 ثانية ، ISO 100 ، فلاش ON TTL.

# 2 فصل الهدف عن الخلفية وإضاءة الخلفية بشكل صحيح مهم لتحقيق خلفية بيضاء في التصوير

في الصورة السابقة كان هناك خطأان أساسيان: خلفية ضعيفة الإضاءة وظهور ظلال الهدف على الخلفية. كيف يمكن تصحيح هذا؟ بسيط للغاية ، قم بوضع مصدر ضوء ثانٍ و اترك مساحة أكبر بين الهدف والخلفية.

يتكون اختلاف هذه الصورة بالمقارنة مع الصورة السابقة بشكل أساسي، في إبعاد الطفل مسافة تزيد قليلاً عن نصف متر من الخلفية واضافة مصدر ضوء ثانٍ خلف الطفل قصد اضاءته من الجهة الخلفية. تبلغ قوة مصدر الضوء الثاني هذا 1/32 من إجمالي طاقته.

صورة طفلة بخلفية بيضاء

# 3 الإضاءة السليمة للخلفية يعتبر أمر أساسي في الحصول على خلفية بيضاء في التصوير

على الرغم من أن الصورة السابقة قد تحسنت مقارنة بالتي التقطت عبر اعدادات النقطة الأولى، لكننا لم نحصل على الخلفية البيضاء التي كنا نبحث عنها. حيث أنها لا تزال غير نقية بما يكفي. ما العمل إذاً للحصول عليها؟ حسنًا ، زيادة كثافة مصدر الضوء الذي استخدمناه في إضاءة الخلفية.

في هذا المقال سنشير للإضاءة بالفلاش، لكن يمكن القيام بنفس الخطوات باستخدام إضاءة مستمرة ليد أو مصابيح.

يجب حساب شدة الفلاش المؤثر في الخلفية على أساس الخطأ التجريبي، حتى يتم تحقيق النتيجة المرجوة. في شريط الصور التالي، تم الحفاظ على جميع المعلمات (85 مم، f / 4 ، 1/200 ثانية، الفلاش الرئيسي ISO 100 ، TTL) ، باستثناء شدة الفلاش الذي تم استخدامه في اضاءة الخلفية، والتي تختلف من 1/1 إلى 1/8.

خلفية بيضاء – مع ضوء خلفي – متغير

بالإضافة إلى الحصول الهدف المطلوب المتمثل في الخلفية البيضاء، سيكون من الضروري أيضًا منع الخلفية من أن تصبح مصدرًا للضوء لحظة البدء في استخدام الاضاءة (من خلال عكس جزء من ما يقع عليها من الضوء) ، لنفترض أن عناصر المقدمة قد تم إضاءتها أكثر من اللازم.

صورة طفلة بخلفية بيضاء

في الشريط العلوي ، الإعدادات المستخدمة ساعدت في الحصول على خلفية بيضاء، ولكن فقط إعدادات الطاقة 1/4 و 1/8 للفلاش الثانوي والتي لا تؤثر على عناصر المقدمة.

# 4 استكمال المصدر الرئيسي للاضاءة للحصول على خلفية بيضاء في التصوير

يبدو أن نتائج آخر صورتين للشريط العلوي مثالية ، أليس كذلك؟ ومع ذلك ، لا يزال هناك جانب واحد يمكن تحسينه ويتعلق بالظل القوي الظاهر على وجه الطفل. لتصحيح هذا وتحقيق نتيجة أكثر سلاسة وطبيعية ، يمكننا اختيار أحد الخيارات التالية:

  • استخدام فلاش ثانوي ثالث يكمل عمل الفلاش الأساسي.
  • استخدام عاكس في الجهة المعاطس لمصدر الاضاءة الأساسي لمحاولة تنعيم الظلال.

نظرًا لأنه ليس من المعتاد أن يكون لديك ثلاث فلاشات (فلاش رئيسي وخلفية و فلاش ثانوي تكميلي) ، فقد تم اختيار عاكس الضوء. وهنا يمكنك الاطلا على النتيجة: خلفية بيضاء – مع إضاءة وعاكس الضوء.

صورة طفلة بخلفية بيضاء

تم التقاط الصورة وفق الإعدادات التالية: 85 مم ، f / 4 ، 1/200 ثانية ، ISO 100 ، فلاش رئيسي TTL ، فلاش خلفي 1/8 ، عاكس ضوء مقابل المصدر الرئيسي للاضاءة. هل لديك شكوك حول مخطط الإضاءة المستخدم؟ حسنًا ، أترك لك رسمًا لذلك وعلى يمينك صورة ”الاستوديو“.

مخطط الإضاءة قصد تحقيق خلفية بيضاء في التصوير

لقد أصبح من الواضح بالفعل كيف تم تم الحصول على الصورة الفوتوغرافية بخلفية بيضاء، أليس كذلك؟

استوديو التصوير

# 5 ماذا لو عرضت عليك مقطع فيديو لتبديد أي شكوك لديك حول الحصول على خلفية بيضاء في التصوير؟

على الرغم من ذلك، أعتقد أنني كنت واضحًا تمامًا حول العناصر التي يجب أخذها بعين الاعتبار: الخلفية البيضاء ، والإضاءة الخلفية المناسبة (لا إضاءة زائدة أو افتراضية). الفصل بين الخلفية وعناصر المقدمة وتعويض الإضاءة لتجنب الظلال القوية. من الممكن أن يكون هناك شيء غاب منك.

إذا كان الأمر كذلك ، إليك مقطع فيديو كامل للغاية بواسطة توني نورثروب ، مع هذه النصائح الهامة وغيرها للحصول على خلفية بيضاء في صورك. على الرغم من أنها باللغة الإنجليزية ، إذا لم يكن لديك ما يكفي من الطلاقة في هذه اللغة. آمل أنه مع ما قيل حتى الآن وقليل من الخيال يمكنك متابعته دون مشاكل.

أعتقد أنك الآن قادر في الحصول على خلفيات بيضاء في صورك عبر تطبيق النصائح السابقة.

لماذا لا تعطي فرصة للتصوير العالي المستوى؟

على الرغم من أننا قد انتهينا بالفعل من النصائح للحصول على خلفية بيضاء ، أعتقد أن هذه التوصية يمكن أن تكون مفيدة جدًا لهذا النوع من الصور.

هل تعرف التصوير الفوتوغرافي عالي المستوى؟ هل جربته من قبل؟ يعد توفر خلفية بيضاء أمرًا ضروريًا لهذا النوع من التصوير الفوتوغرافي، لذا استفد من حقيقة أنك تعرف بالفعل كيفية إنشاء خلفية بيضاء تمامًا.

صورة طفلة بالابيض والاسود

تم إنشاء الصورة العلوية من خلال الصورة مع الخلفية المكشوفة ، إزالة التشبع وزيادة طفيفة في السطوع. ماذا عن النتيجة؟ إنها جميلة ، أليس كذلك؟

اكتشف كيفية الحصول على هذا النوع من التصوير الفوتوغرافي وخصائص هذا النوع من التصوير الفوتوغرافي.

ضعها موضع التنفيذ وأخبرنا عن النتيجة التي توصلت إليها.

حتى الآن كل ما استطيع ان اقوله لك. حان الوقت الآن لتطبيق كل ما ناقشناه وتبادل تجربتك عبر مشاركة صورك معنا.

ربما تعتقد أنني تركت شيئًا مهمًا ، له علاقة بالنصائح الخاصة بالحصول على خلفية بيضاء في التصوير والتي تطرقنا لها في هذا المقال  حول الحصول على خلفية بيضاء نقية، أترك لنا استفسارك ذلك في صندوق التعاليق أسفله