Realme X3 SuperZoom هاتف ذكي بزووم رقمي حتى 60 مرة، لتصوير النجوم

العلامة التجارية الصينية Realme أعلنت عن تقديم هاتفها الذكي Realme X3 SuperZoom من الطراز العالي الذي يتميز بكاميراته المثيرة للاهتمام. من خلال الاسم الذي اطلق عليه يظهر أنه تم تصميم لخوض تحدي التكبير أو الزووم العالي. الشركة وضحت لمستخدميها أنها حقا اشتغلت بجدية كبيرة قصد تحقيق هذه الغاية المتمثلة في مساعدة عشاق تصوير النجوم من الحصول على صور مثالية عبر استخدام الهاتف الذكي فقط. 

فل نلقي نظرة عن قرب لنكتشف معا ما الذي يتميز به هذا الهاتف الذكي الجديد؟

Realme X3 SuperZoom
هاتف Realme X3 SuperZoom الجديد

ستة كاميرات بمنظار بصري يصل تكبيره إلى 5 مرات أما التكبير الرقمي أو الزووم الرقمي فهو يصل إلى درجة تكبير تبلغ 60 مرة.

شاشة AMOLED كبيرة الحجم بمقاس 6,6 بوصة، مستشعر Spandragon 855+ بذاكرة عشوائية RAM تصل إلى 12GB، هي أهم مميزات هذا الهاتف الذكي الجديد. لن نعرج على كل تفاصيله التقنية، فما يهمنها بالدرجة الأولى كمصورين هو الكاميرات التي يتوفر عليها. وهي بالضبط، 4 كاميرات في الجهة الخلفية بينما في الواجهة الأمامية يتوفر على كامرتين.

Realme X3 SuperZoom
الكاميرات الخلفية لهاتف Realme X3 SuperZoom

الكاميرات الخلفية للهاتف الذكي Realme X3 SuperZoom

  • المستشعر الأساسي: Samsung GW بمقاس 1/1.7 بوصة وبدقة 64 ميغابكسل، بعدسة تقدر فتحها بالقيمة f/1.8 شديدة السطوع، أما بعدها البؤري فهو 26mm. 
  • عدسة عريضة جدا: دقتها تقدر بحوالي 8 ميغابكسل، أما بعدها البؤري فهو 15,7mm وفتحتها تقدر قيمتها بحوالي f/2.3 مع مجال بصري بـ 119 درجة. 
  • عدسة زووم بمنظار: دقتها 8 ميغابكسل  بزووم بصري يصل تكبيره إلى 5 مرات، أما بعدها البؤري فهو 124mm وفتحتها تقدر قيمتها بحوالي f/3.4 مع تثبيت بصري.
  • عدسة ماكرو Macro: دقتها 3 ميغابكسل، فتحتها f/2.4. 

المستشعر الأساسي يستخدم Pixel Binning الذي يقوم بالمزج بين البكسيلات قصد الحصول على صور فوتورغرافية جودتها تصل إلى 16 ميغابكسل حقيقية.

الكاميرات الأمامية للهاتف الذكي Realme X3 SuperZoom

  • الكاميرا الأمامية الأساسية ذات زواية عريضة: ذات مستشعر Sony IMX 616 بحوالي 32 ميغابكسل، مجالها البصري يبلغ 80,4 درجة، أما فتحتها في f/2.5.
  • الكاميرا الأمامية الثانوية ذات زاوية عريضة جدا: دقتها 8 ميغابكسل وبمجال بصري يصل إلى 105 درجة، أما فتحها فهي f/2.2.

هذا هو الوضع التي تغري به الشركة مستخدميها لتصوير نجوم السماء. رغم أن هذا النوع من التصوير ليس بالأمر الهين، حيث أن أغلب المصورين عبر العالم يجدون صعوبة في ذلك حتى باستخدام كاميرات ريفلكس متطورة مع عدسات زووم ذات جودة بصرية عالية، فما بالك تحقيق ذلك من خلال الاعتماد فقط على كاميرا هاتف ذكي. نعم الهواتف الذكية عرفت تطورا كبيرا في التصميم وكذا الأجزاء المشكلة لها. فأغلب الشركات أصبحت تنافس بقوة في سوق التكنولوجيا الرقمية كي تجذب نحوها أكبر عدد من المستخدمين.

مواقع التواصل الاجتماعي لعبت دورا حاسما في اجبار العلامات التجارية العالمية المتخصصة في تصميم وتسويق الهواتف الذكية على تطوير الكاميرات المدمجة فيها. حيث أن جودة الصورة أصبحت لها قيمتها، كما أن تسجيل مقاطع الفيديو أصبحت ضرورة يصر عليها جل المستخدمين.

تموضع الكاميرات الخلفية للهاتف Realme X3 SuperZoom
تموضع الكاميرات الخلفية للهاتف Realme X3 SuperZoom

من المثير للدهشة أن Realme لم تضمن فقط أن درب التبانة أو السماء المرصعة بالنجوم يمكن تصويرها بشكل مثالي (الشيء المعروف لدى كل المصورين أن أمر تصوير نجوم السماء يعتبر من أكبر التحديات والصعوبات التي تواجهها الهواتف الذكية) ، ولكن من المفترض أيضًا أن تصل إلى “رؤية” الأبراج مثل (الدب الكبير).

لكن كيف يتم الوصول إلى تحقيق هذه النتائج الفوتوغرافي عبر استخدام الهاتف الذكي Realme X3 SuperZoom؟

لقد قام خبراء الشركة بإنشاء وضع داخل تطبيق الكاميرا الخاص بهم، والذي يسمى “Starry”. ما يفعله بالضبط هو التقاط 10 صور طويلة التعرض ثم دمجها عن طريق ضبط السطوع وتصفية الضوضاء فيها بمساعدة الذكاء الاصطناعي.

هذه الصورة تم التقاطها بواسطة الهاتف Realme X3 SuperZoom باستخدام أقصى قيمة للتقريب الرقمي فيه الذي يقدر بحوالي 60 مرة ، وفقًا لما صرحت به شركة Realme على موقعها الرسمي. 

صورة ملتقطة بواسطة الهاتف Realme X3 SuperZoom
صورة لنجوم السماء ملتقطة بواسطة الهاتف Realme X3 SuperZoom

هذا الهاتف الذكي لا يعتبر أول تجربة في هذا المجال، بل كان هواوي P30 Pro من الهواتف الذكية الأخيرة التي كان لديها رهان وطموح العمل على انتاج عدسات بصرية عالية الزووم. التقريب البصري فيه كان يقدر بـ 5 مرات. 

فيديو دعائي للهاتف Realme X3 SuperZoom

فيديو دعائي للهاتف Realme X3 SuperZoom

صور ملتقطة بواسطة الهاتف Realme X3 SuperZoom

صور تم التقاطها بواسطة الهاتف الذكي Realme X3 SuperZoom