كاميرا NIKON COOLPIX B600: مميزاتها، عيوبها وسعرها

كاميرا NIKON COOLPIX B600 هي جسرك لعبور كل الطرق والمسالك الوعرة التي تقف أمامك سد منيعا لطرق أبواب التصوير بكل سلالة. كل جهودنا في مساعدتك لتسهيل مأموريتك لدخول عالم التصوير الفوتوغرافي منصبة على البحث في العثور على أفضل الكاميرات التي من شأنها أن ترافقك في هذه الرحلة الشاقة. لذلك نركز دوما على مراجعة كاميرات تناسب احتياجاتك وميزانيتك أيضا. حديثنا اليوم سيكون من نصيب كاميرا من العلامة التجارية نيكون. ستتركك عاجز عن الكلام، حيث يمكن أن تكون المرشحة الأولى لترافقك للمضى قدما نحو شغفك اللامحدود. دعنا نلقي عليها نظرة عن قرب لنتعرف عنها أكثر. 

كاميرا NIKON COOLPIX B600
الواجهة الأمامية لكاميرا NIKON COOLPIX B600

لمن هي موجهة كاميرا NIKON COOLPIX B600؟

الكاميرات المدمجة موجهة عموما إلى المستخدم الذي يبحث عن الراحة قبل كل شيء. حيث أنها تتمركز في وسط الطريق ما بين كاميرات الهاتف و كاميرات بدون مرآة أو كاميرات الريفلكس. جسمها شبيه لكاميرا ريفلكس إلا أن عدستها غير قابلة للاستبدال، رغم ذلك فبإمكانها تغيير البعد البؤري لتقريب الأهداف.

ماذا يعني ذلك؟ قلت في البداية أنني سأجعل الأمر سهلا عليك، أليس كذلك؟ حسنا، هذا يعني بكل بساطة، أن هذه الكاميرا توفر مجموعة من الإمكانيات تجعل منها كاميرا ذات جودة عالية بسعر معقول جدا. كما أنك لن تكون مضطرا لتغيير العدسات في كل مرة للحصول على الصورة المثالية التي تبحث عنها، هذا يعني راحة أكبر ومعدات أقل، لكن فنك قد تفقد الكثير من مزايا كاميرات الريفليكس، فهذه الكاميرات المدمجة تعتبر محدودة، لكنها كافية لتلبية حاجياتك الخاصة، مثل تصوير السفر أو تصوير العائلة، أي أنها جيدة إن كان الإستخدام غير مهني طبعا. 

NIKON COOLPIX B600
الواجهة العلوية لكاميرا NIKON COOLPIX B600 مع الزووم

كاميرا NIKON COOLPIX B600 تم تصميمها خصيصا لكل من له الرغبة بالبدء في التصوير الفوتوغرافي الرقمي ويعشق تجربة كل أنواعه بدون استثناء. مثل ذلك الشغوف الذي تجذبه جمالية الزهرة على قمم الجبال، سرعة الطائر الذي يحلق على علو 300 متر أو روعة القمر عندما يكون بدرا… بلا أدنى شك، هذه الفئة من المصورين يعشقون هذا الفن حتى النخاع لكن هواتفهم الذكية لا تمنحهم ذلك الرضا التام الذي يبحثون عنه أو يتوقعونه في صورهم. كما أنهم لا يملكون فكرة واضحة عما إذا كانوا حقا مهتمون أكثر بتصوير الماكرو، تصوير الطبيعة أو تصوير البورتريه…

اختبار قوة التقريب، الزووم، في كاميرا NIKON COOLPIX B600

مصممة لذلك المصور الذي لا يفكر في تحمل عبء حمل الكثير من عدسات التصوير لتغييرها كلما أراد تصوير مشهد ما. شخص يبحث عن الجودة في الصور، لكنه مازال يريد أن يتعلم أكثر وأكثر في مستوى الهواة، والأهم من ذلك توثيق لحظات لا تنسى لذكريات جميلة، سواء كانت رحلات، مناسبات أو أي شيء آخر له تأثيره في حياته…

المواصفات التقنية في كاميرا NIKON COOLPIX B600

فل نرى معا ما الذي تتميز به هذه الكاميرا من مواصفات، وهل هي حقا تستحق أن تكون تلك الكاميرا التي يمكنها أن تفي بالغرض وتحقق رغبات مصور هاوي يهوى التصوير بلا حدود؟

  • كاميرا سهلة الاستخدام مع مقبض جيد يسمح بالتحكم بها بسهولة أكبر.
  • المستشعر: CMOS هو في الأصل صغير الحجم، ما يجعل من هذه الكاميرا غير موجهة لمن يبحثون عن جودة عالية جدا في الصور، خصوصا عند الطباعة.
  • عدد الميغا بكسل: 16 الشيء الذي يعني أنه بامكانك طباعة صورك بمقاس 41.7×27.6cm بدون فقدان جودتها.
  • منظور بصري: غير متاح، عليك التأطير والمعاينة دوما من خلال الشاشة.
  • العدسة: Nikkor عدسة مدمجة غير قابلة للتغيير، بزووم تصل فيه نسبة التقريب 60 مرة. امكانية مثالية لمن يحبون تصوير الأشياء البعيدة دون الوصول إليه مشيا.
  • البعد البؤري للعدسة: تتراوح ما بين 4,3 إلى 258mm  زاوية الرؤية تعادل عدسة بمقاس 24-1440mm. يمكن أن تصل إلى 2880mm في الوضع الرقمي عبر ميزة Dynamic Fine Zoom. 
  • فتحة العدسة: من f/3.3 إلى f/6.5. 
  • قيمة الايزو ISO: من 125 إلى 1600 قابلة للارتفاع حتى 6400 في الوضع التلقائي. 
  • سرعة الغالق: 1/1600s، ثانية واحدة و 1/4000s هي السرعة القصوى خلال التصوير التسلسلي العالي السرعة. هذا يسمح لك بتجميد حركة الأهداف السريعة. 
  • التركيز التلقائي: متوفر مع كاشف الابتسامة، التركيز البؤري التلقائي يعطي نتائج جيدة جدا حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة. 
  • نطاق التركيز: الزاوية الواسعة تقريبا 0.5m أو أقل. العدسة المقربة من 1cm إلى مالا نهاية، يعني أنه بامكانك التركيز من مسافة 1cm. 
  • الفلاش: مدمج
  • اتصال الواي فاي Wi-Fi و البلوتوث Bluetooth: متاح، لاستخدام الكاميرا مع تطبيق SnapBridge، لمشاركة الصور في نفس الوقت أو التحكم بالكاميرا عن بعد من خلاله.
  • الفيديو: تسجيل مقاطع Full HD بـ 1080P حتى 30P مع جودة صوت ستيريو.
  • أوضاع بداية مختلفة: لاضافة تأثيرات على الصور.
  • الأبعاد: 121,6×81,5×99,2mm تقريبا، لا تشمل الأجزاء البارزة. 
  • الوزن: 500g  بما في ذلك البطارية وبطاقة الذاكرة. 
  • السعر: حوالي 315 دولار
  • يمكنك معرفة المزيد من التفاصيل عبر الصفحة الرسمة لنيكون.
الواجهة الخلفية لكاميرا NIKON COOLPIX B600
الواجهة الخلفية لكاميرا NIKON COOLPIX B600

أهم ايجابيات كاميرا NIKON COOLPIX B600

أهم ما يميز هذه الكاميرا هو تعدد استخداماتها وتقريبها القوي. إن القدرة على التصوير انطلاقا من تصوير الماكرو إلى تقريب الأشياء الكبيرة هو مثير للإعجاب وأمر لا يمكن إلا لعدد قليل من الكاميرات الصغيرة القيام به، بسعر أقل ممكن.

أبرز عيوب كاميرا NIKON COOLPIX B600

شاشتها على الرغم من حجمها الجيد جدا إلا أنها تفتقد إلى ميزة اللمس. كما أن الكاميرا لا تدعم تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K بصغر حجم مستشعرها، هذا الأمر يعد من الامور التي أصبحت لها شهرة بين جل المستخديمن خصوصا الذين يحبون الاستطلاع وتجربة كل شيء في أي كاميرا كيفما كانت. أن لم تكن هذه العيوب مهمة بالنسبة لك، فيمكنك الانطلاق بها واستغلال ما تتوفر عليها من مميزات للحصول على صور مميزة.

صور ملتقطة بواسطة كاميرا NIKON COOLPIX B600

لعل أهم شيء يجعل المصور يقتنع بأداة كاميرا معينة هو معاينة الصور التي تنتجها. فيما يلي نعرض عليك بعضا منها.

فيديو دعائي لكاميرا NIKON COOLPIX B600