Hollyland تفصح عن جهاز بث الفيديو Mars X

شركة Hollyland الصينية والمتخصصة في حلول نقل البيانات الصوتية والفيديو لا سلكيا، كشفت النقاب اليون عن إطلاق جهازها الجديد Mars X اليوم (30 ماي 2020). بعد معاينتنا لأهم مميزات نسختها السابقة MARS 400S، سنحاول معاينة أهم التحسينات والخصائص التي أضافتها الشركة في جهازها الجديد.

من أهم مميزات Mars X

  • واحد إلى ثلاثة: معاينة بث المرسل من ما يقارب 3 أجهزة iOS و Android.
  • حجم صغير: 112 جراما فقط، مصنوع من الألومينيوم مع زوايا مقعرة ومقاومة للصدمات.
  • تزامن الفيديو والصوت: نطاق نقل 300 قدم (LOS) ، <0.07s مع كمون المنخفض للغاية.
  • ميزات مونيتور برو: قم بتحويل الهواتف أو الأجهزة اللوحية إلى شاشات خارجية بسهولة.
  • تحسينات على مستوى التطبيق: ترقية البرنامج الثابت للتطبيق ومسح القناة الذكية.
  • بطارية مدمجة مع خيارات متعددة لتزويد الطاقة: بطارية ليثيوم مدمجة 1300ma مع استقلالية بطارية تقدير بحوالي ساعة واحدة ; مع منفذ من نوع C (5V-12V) لربط الشحن من مباشرة من الجيمبل.
  • نقل بيانات الفيديو لاسلكيا: مدخل HDMI واحد بدقة 1080P وتنسيقات دقة أخرى متنوعة.
  • ثماني قنوات تردد: تسمح بتجنب التداخل مع خيارات القنوات المختلفة للإرسال اللاسلكي المستقر.
  • شاشة عرض معلومات OLED: حالة البطارية، قناة التردد، تنسيق الفيديو وكلمة مرور الواي فاي WIFI.
  • هوائيات قابلة للطي: زيادة قابلية النقل، راحة التركيب وكفاءة التصوير.
MarsX

مالجديد في إذا Mars X

نرى أن Hollyland في هذا الجهاز ركزت على إنتاج جهاز لمصوري الفيديو، الذين يعتمدون على أجهزة الهواتف أو الأجهزة اللوحية iOS و Android لمعاينة ما تصوه الكاميرا في الوقت الحي. حيث أن هذا الجهاز هو عبارة عن مرسل فيديو لا سلكي فقط ولا يحتاج لأي مستقبل. حيث يكفي أن تقوم بربط الجهاز بالكاميرا ثم ربط الاتصال بين الجهاز والهاتف عن طريق الواي فاي ليتم البدأ في البث. كما أشارت الشركة إلى أن مدة الكمون ( مدة الاستجابة) في البث لا تتجاوز 0.07s وهذا الأمر مهم جدا. حيث أنه سيمنح لنا سلاسة في الحركة ومتابعة ماتصوره الكاميرا في الحين. حيث Hollyland فإن الجهاز يمكنه البث على مسافة تعادل الـ90 متر. رغم أننا غالبا لن نحتاج لكل هذه المسافة، لكن هذا يشير لقوة الاتصال بين الأجهزة.

تم العمل على تغيير جذري في تصميم الجهاز، حيث أن الهوائيات في Mars X لا تحتاج لفصلها عن الجهاز من أجل تخزينه أو نقله، فيكفي طيها ليتم ضغط أبعاد الجهاز.
Mars X يأتي هذه المرة ببطارية مدمجة عكس النماذج السابقة، رغم أن مدة عمل الجهاز بالبطارية ضئيلة. لكن تم الإعتماد على مجموعة من المصادر المختلفة لتممكن من استخدام الأنسب لك من أجل تغذية الجهاز.

استخدام Mars X مع مانعي الإهتزاز أو Gimbals متوافق بشكل كبير، هذا الجهاز الصغير والمصنوع من الألومينيوم، يجعله خفيف الوزن وقوي البنية، فوزنه الذي لا يتجاوز 112 جراما، مما يجعله مثاليا لتركيبه على أي مانع اهتزاز ومعاينة ما يتم تصويره بدقة 1080P على أي هاتف أو جهاز لوحي.

أيضا نلاحظ دمج شاشة OLED بشكل جيد في تصميم Mars X. هذه الشاشة تمنحنا معلومات مثل: حالة البطارية، قناة التردد، تنسيق الفيديو وكلمة مرور WIFI.

عكس MARS 400S جهاز Mars X يحتوي فقط على مدخل HDMI ولم يتم الإعتماد على أي مدخل SDI، ما يعني ان هذا الجهاز موجه بالأساس لمستخدمي كاميرات الريفليلكس أو الميرورليس، وأنه غير متوافق مع كاميرات الفيديو الإحترافية.

MarsX

التطبيق والإتصال

جهاز Mars X يستخدم نفس تطبيق باقي أجهزة Hollyland وهو Hollylan View يمكننا تحميله لأجهزة أندرويد من جوجل بلاي و لأجهزة iOS من أب ستور. والذي يمكننا من ربط المرسل بحتى 3 أجهزة استقبال والتي في هذه الحالة يمكن أن تكون هواتف أو أجهزة لوحية تعمل بنظام أندرويد أو iOS.

طريقة ربط الجهاز بالهاتف الذكي؟

بعد تحميلك لتطبيق على هاتفك الذكي، ما عليك سوى فتح التطبيق والضغط وعلى زر Connect ثم مسح رمز QR بكاميرا الهاتف على الجزء الخلفي من جهاز الاستقبال وبذلك تكون قد انتهيت!

إن لم تتمكن بهذه الطريقة يمكنك الدخول على إعدادات الواي فاي في الهاتف وتمكين إتصال مع جهاز الإرسال، سيطلب منك الهاتف كلمة سر الشبكة تقوم بإدخال كلمة السر التالية: 12345678 ثم تعود لتطبيق لتجد أنه قد تم تمكين الإتصال بنجاح.

MarsX

من يستهدف Mars X

يستهدف Mars X صانعي الأفلام المنفردين والفِرَقْ الصغيرة، الذين لا يملكون مزانية كبيرة. في وقتنا الراهن الهواتف الذكية تتواجد في أي مكان. استخدام جهاز Mars X يمكننا من الإستغناء عن شراء 3 شاشات، لأنه يمكننا من ربطه بثلاثة هواتف ذكية في نفس الوقت، الأمرة الذي يمنحنا القدرة على السماح لأعضاء الفريق أو العملاء برؤية ما يتم تصويره باستخدام هواتفهم الذكية يمكن أن تحدث فرقًا كبيرا في النتجية النهائية للعمل.

السعر

كما لاحظنا أنه تم تخفيض العديد من خصائص هذا الجهاز مقارنتا مع باقي النماذج من هوليلاند لتتمكن من خفض سعره كذلك، فسعر Mars X لا يتجاوز $179.

نشر في معداتموسوم