كاميرا Arri alexa mini lf بمستشعر كبير 4.5K في جسم صغير

أعلنت شركة ARRI عن كاميرا جديدة تحت اسم Arri alexa mini lf الموجهة لمجال السينمائي الاحترافي. والتي تأتي بمستشعر كبير 4.5K نفس مستشعر كاميرا Arri alexa lf و كاميرا Arri alexa mini لكن هذه المرة في جسم صغير ومضغوط. كما أنها تحتوي على 3 فلاتير من صنف FSND بمحركات داخلية، وهي على الشكل التالي: ND 0.6 و ND 1.2 و ND 1.8. مدخل الشحن بقيمة 12V، مخرج قوة إضافية، وحدة جديدة من Codex Compact Drive، مع عارض جديد ذي تباين عالي HD MVF-2.

كاميرا Arri alexa mini lf
كاميرا Arri alexa mini lf

كاميرا Arri alexa mini lf مقابل كاميرا Arri alexa mini

كاميرا Arri alexa mini lf جاءت بعد 4 سنوات من طرح كاميرا Arri alexa mini، التي تعتبر لحد يومنا هذا من بين الكاميرات أكثر شهرة واستخداما في عدة أعمال سنيمائية عالمية. حيث أنها استخدمت في تصوير أفلام مشهورة، مقاطع داعائية لعلامات تجارية من المستوى العالي، فيديو كليبات لعدة أغاني لفنانين في عدة دول عبر العالم. الميزة التي جعلتها تنال إعجاب مخرجين ومنتجين هو صغر حجمها الذي يسمح لها بأن تركب على الطائرات المسيرة عن بعد، الدرون، جامبل Gimbal، للتصوير في أي مكان لا تستطيع الكاميرات السينمائية الوصول إليها بسهولة. نظام كاميرات الشكل الكبير من Arri (LF) تم طرحه في الأسواق خلال سنة 2018 عبر كاميرا Arri alexa lf والآن جاءت Arri alexa mini lf لتكون رفيقتها في العمل.

كاميرا Arri alexa mini

مستشعر كاميرا Arri alexa mini lf

الكاميرا الجديدة Arri alexa mini lf، تم التركيز في تصميمها على دعمها بمستشعر من الحجم الكبير لكن في جسم صغير ومضغوط. الشركة المصنعة تعتبر الكاميرا المثالية الثانية في مجموعة كاميراتها، مع Arri alexa lf التي تأتي بحجم أكبر طبعا، لكن هناك تشابه كبير بينهما في التصميم. فيما يلي، أدعك مع مقطع فيديو دعائي تم تصويره بواسطة كاميرا Arri alexa mini lf من أجل إبراز النتائج القادرة على أعطائها، خصوصا ما يتعلق بألوان البشرة و عالم الألوان بشكل عام. 

حجم مستشعر كاميرا Arri alexa mini lf يبلغ 36.70×25.54mm الشيء الذي يعني أنه أكبر بقليل من مستشعر الإطار الكامل Full Frame. المستشعر الجديد قادر على إنتاج أعمال بدقة تبلغ حوالي 4.5K (4448×3096)، الذي يتميز بقياس طبيعي للألوان، تأثيرها الناعم على البشرة، مستوى ضجيج ضعيف وقدرة كبيرة على سلاسلة العمل فيما يخص المدى الديناميكي العالي HDR و كذلك مستوى مجموعة الألوان الواسعة WCG: Wide Color Gamut.

مدير التصوير Heiko Knauer
مدير التصوير Heiko Knauer

فيما يخص بيئة العمل وبالمقارنة مع كاميرا Arri alexa mini، تحتوي على بعض المنافذ الإضافية، بما فيها منفذ الشحن العادي بالقيم 12V و 24V، منفذ جديد خاص بالصوت مكون من 6 دبابيس، ميكروفونات مدمجة، دعم خاصية الاتصال الواي الفاي Wi-Fi المحسن. أزرار المستخدم الستة تم نقلها إلى الجانب التشغيلي للكاميرا، العارض والكاميرا يحتويان على زر خاص ومنفصل للقفل لكل واحد منهما. كما تم أيضا تسهيل عملية الوصول إلى وسائط التسجيل على المستخدم بالإضافة إلى منافذ VF و TC. 

كاميرا Arri alexa mini lf مع عدسة 25mm

كاميرا Arri alexa mini lf مع عدسة 25mm
كاميرا Arri alexa mini lf مع عدسة 25mm

الشركة المصنعة Arri تعرف تمام المعرفة أن كاميراتها تُسْتَخْدَم في مختلف الظروف المناخية، أحيانا قاسية جدا، لذلك حرصت على أن يتسم تصميمها بالمتانة الكافية لمواجهة ذلك. جسم كاميرا Arri alexa mini lf مكون من ألياف الكربون القوية والمقاومة. يمكن استخدامها في مجال حراري يترواح ما بين 20 درجة تحت الصفر و 45 درجة مؤوية. الكاميرا خضعت لعدة تجارب صارمة وقاسية قبل خروجها من الشركة لقياس ما مدى مقاومتها للظروف الخارجية.

فيما يخص أبعاد كاميرا Arri alexa mini lf فهي نفسها التي نجدها في كاميرا Arri alexa mini، ما عدا حجرة الوسائط على الجهة اليسرى للكاميرا. وزن الكاميرا يبلغ تقريبا 2.8kg الجسم مع مثبت العدسة LPL و 800g إضافية للعارض MVF-2.

قدرات التسجيل في مجموعة كاميرات Arri LF

كاميرا Arri alexa mini lf تسمح بتسجيل داخلي MXF/ARRIRAW أو MXF/Apple ProRes في صيغ مختلفة ومتوافقة. فيما يتعلق بالوسائط، تعتبر هذه أول كاميرا تستخدم وحدات تسجيل جديدة من نوع Compact Drive Codex. وحدات التخزين SSD تأتي مرفقة مع قارئ الوحدات المضغوطة USB-C التي يمكن استخدامها بدون برامج أو رخص إضافية على أجهزة سطح المكتب أو الماك. كما أنه يمكن استخدام أي محول وحدات مضغوطة يدعم خاصية SXR، للحصول على سرعة مضاعفة أثناء نقل البيانات.

كاميرا Arri alexa mini lf
كاميرا Arri alexa mini lf

الترميز في كاميرا Arri alexa mini lf

الكاميرا تدعم تكنولوجيا حديثة في الترميز Codex Hight Density Encodeing  HDE التي تستخدم في تقليل حجم ملفات ARRIRAW إلى تقريبا 40% خلال عملية التحميل أو أثناء العمل دون فقدان جودتها. هذا يساعد على تخفيض تكاليف التخزين ومدة نقل البيانات، الشيء الذي يجعل سير العمل أسرع. هذه التكنولوجيا متاحة بشكل مجاني وسريع للاستخدام مع Codex Capture أو Compact Drives.

العارض الجديد لكاميرا Arri alexa mini lf

العارض الجديد MVF-2 الذي يأتي مع كاميرا Arri alexa mini lf يحتوي على نفس الشاشة OLED HD ذات التعريض العالي، نفس علم الألوان ونفس الدعم البصري ARRICAM الخاص بالعارض EVF-2 الذي يأتي مع كاميرا Arri alexa lf. هذا يسمح بالحصول على تقدير مثالي للتركيز، المدى الديناميكي، الألوان. كما أن العارض MVF-2 يتحتوي على شاشة كبيرة قابلة للطي بقياس 4 بوصة والتي تسمح بعرض الصورة أو قائمة التحكم الخاصة بالكاميرا.

العارض الجديد لكاميرا Arri alexa mini lf
العارض الجديد لكاميرا Arri alexa mini lf

يمكن استخدام العارض الجديد في واجهتي الكاميرا معا، عبر توصيله من خلال موصل CoaXpress VF مرن و موثوق، الذي يصل مدى إتصاله فيما يخص عمليات الكاميرا عن بعد، إلى حوالي 10 أمتار. يدعم واجهة مستخدم محسنة، سخان بصري مدمج للحد من الضبابية الناتجة عن تغير درجة الحرارة على الزجاج، منفذ مدمج خاص بسماعات الصوت.

أفلام تم تصويرها بواسطة كاميرا Arri alexa mini lf

فيما يلي أعرض عليك قائمة أفلام سينمائية تم تصويرها بواسطة كاميرا Arri alexa mini lf حسب مصدر الشركة الرسمية.

  • فيلم 1917 الذي تم تصويره سنة 2020 للمخرج Sam Mendes
فيديو دعائي لفيلم 1917
  • فيلم Dune الذي تم تصويره سنة 2020 للمخرج Denis Villeneuve
فيديو دعائي لفيلم Dune
  • فيلم Nomad الذي تم تصويره سنة 2020 للمخرج Taron Lexton
فيديو دعائي لفيلم Nomad
  • فيلم Maradona en Sinaloa الذي تم تصويره سنة 2020 للمخرج Eduardo de Angelis
فيديو دعائي لفيلم Maradona en Sinaloa
  • فيلم kung fury 2 الذي تم تصويره سنة 2020 للمخرج David F. Sandberg
فيديو دعائي لفيلم kung fury 2

سعر كاميرا Arri alexa mini lf

يبلغ سعر كاميرا Arri alexa mini lf حوالي 63000 يورو للطقم الموجه للتصوير مباشرة. في حين جسم الكاميرا منفصل يبلغ حوالي 48000 يورو. للمزيد من التفاصيل يمكنك زيارة الموقع الرسمي للشركة.