كاميرا كانون canon 850D، المميزات، المواصفات والسعر

كاميرا كانون Canon 850D جديد كاميرات ريفلكس العملاق الياباني الموجهة للمصورين الهواة. هذا النموذج الجديد أطلق عليه المصنع كاميرا المهمات الصعبة. حيث يعتبرها الكاميرا المثالية لالتقاط أجمل الصور لكل تلك اللحظات العفوية في حياتك مع تحكم إبداعي أكبر. لو كنت تحب أن تطلق العنان لنفسك وتبدأ مشوارك مع كاميرا ريفلكس، هذه الكاميرا لو أحسنت التعامل معها واستغلال ما توفره من مواصفات، أكيد أنها لن تخيب ظنك أبدا.

رغم أنني أقولها دائما، لا تجعل نفسك مقيد بكاميرا كانون Canon 850D أو غيرها في إبراز إبداعاتك. بل المهم أن تكون لديك رؤية واضحة تماما لما تود الوصول إليه. في عالم التصوير الفوتوغرافي إن لم يكن لديك هدف واضح، لن تحقق مبتغاك أبدا. نعم في البداية يمكنك تجربة كل أنواع التصوير الفوتوغرافي كي تتعلم أكثر، لكن فيما بعد من المهم جدا أن تختار نوع معين من التصوير وتتعمق فيه.

canon 850d

يعتبر هذا النموذج أفضل خلف لكاميرا كانون canon eos 800D الذي ولج الأسواق منذ 3 سنوات. استطاع حقا أن يفوق على كاميرا كانون Canon EOS 250D لكنه ظل خلف النموذج كانون Canon EOS 90D .  

canon 850d

النموذج الجديد كانون Canon 850D، يتميز بخفة الوزن، التنوع والاتصال. وهي فرصة كبيرة لكل مصور هاوي يطمح إلى تجديد معدات التصوير الخاصة به. لهذا يوفر مجموعة من الأزرار الدائرية في الأعلى والخلف للتحكم بسهولة أكبر في كل من سرعة وفتحة الغالق في آن واحد. 

canon850d

أهم مميزات كاميرا كانون Canon 850D: 

  • المعالج:  Digic 8 
  • المستشعر او الحساس: Dual Pixel CMOS بـ 24,1 ميغا بكسل. 
  • الشكل: APS-C 
  • تسجيل الفيديو: تقنية 4K بـ 25 صورة في الثانية، أهم مستجد في هذا النموذج، الشيء الذي كان يفتقده سابقه. يدعم تسجيل Full HD بـ 60 صورة في الثانية.  
  • قدرة تركيز تلقائي، فوكس، أكبر بفضل مستشعر القياس RGB+IR بـ 220000 بكسل. 
  • نظام تركيز: AF بـ 45 نقطة، كما أن وجود نظام AF CMOS Dual Pixel بتتبع ذكي iTR، وتتبع العيون في طريقة العرض المباشر Live View. يعتبر هذا أهم إرث من مجموعة كاميرات كانون الاحترافية. 
  • التصوير التسلسلي: 7fps 
  • الشاشة: قابلة للمس بزاوية متغيرة 
  • تثبيت الصورة:  Movie Digital IS في 5 محاور. 
  • صيغة الصور: دعم صيغة الراو RAW والراو المضغوط C-RAW 
  • الاتصال: عبر شبكة الواي فاي WiFi  والبلوتوت Bluetooth منخفض الاستهلاك. 
  • السعر والتوفر: من المرتقب أن تكون كاميرا كانون Canon EOS 850D متوفرة في الأسواق في عدة مجموعات Kits بداية من شهر أبريل 2020 حسب ما صرحت به مصادر الشركة المصنعة مع إمكانية الحجز المسبق على الصفحة الرسمية للشركة. النموذج الأولي سيكون مرفوق بعدسة EF-S 18-55 mm f/4-5,6 IS STM بسعر يصل إلى €1049.99 يورو. أو سعر الجسم فقط سيكون بسعر €949.99 يورو. 

فيديو دعائي لكاميرا كانون Canon 850d

إعلان شركة كانون عن هذا النموذج الجديد من كاميرا ريفلكس كانون canon 850d، يؤكد بأن صلاحيتها لم تنتهي بعد. لقد سبق للكثير من الأشخاص أن تحدوا بأن الكاميرات بدون مرآة قد أزاحت حقا هذا الصنف من الكاميرات من السوق. فئة واسعة من المتابعين لتطورات السوق يؤكدون على أن الكاميرا بدون مرآة أصبح لها شأن أكبر بفضل تنوعها وجودة الصور القادرة على إنتاجها، لكن هذا غير صحيح، فكل صنف أو فئة من الكاميرات لها مميزاتها التي تجعل منها تلك الأداة المثالية التي توفر كل مصور ما يبحث عنه بالضبط.

لو كنت أنت قادر على إنتاج صور فوتوغرافية مميزة عبر إستخدام الكاميرا التي تملكها، فما حاجتك لتغييرها واستبدالها بأخرى؟ المؤكد أن ستنفق ميزانية إضافية ربما يمكنك استثمارها في جانب آخر بدلا من تضييعها في كاميرا جديدة فقط ليقال عنك أنك تملك الطراز الفلاني من كاميرات العلامة التجارية الفلانية.

كنت على يقين تام بأن الدعاية والإشهار لكل المنتوجات المعروضة للبيع بالأسواق ماهي إلا خطة العلامات التجارية لزيادة أربحها. علىك أنت كمصور فوتوغرافي أن تعي هذا الجانب وتتعامل معه على قدر احتياجاتك وليس ما يمليه عليك غيرك.

عندما نعرض عليك طراز معين من الكاميرات على مدونة المصور مثل كانون Canon 850D، الغاية منه هو تقريبك إلى واقعك أكثر وليس الدعاية لها. لذلك كن حرا في اختياراتك ولا تتسرع أبدا في عملية الشراء قبل أم تقتنع تماما مما تريده.

للمزيد من التفاصيل حول الكاميرا الجديدة من كانون يمكنك زيارة الموقع الرسمي للشركة.