كاميرا كانون Canon 600D مميزاتها وسعرها

هي قليلة العلامات التجارية المتخصصة في تصميم وتصنيع كاميرات الريفلكس التي اتبعت منج كانون. خلال سنة ونصف قامت الشركة بطرح عدد كبير من الكاميرات في السوق، الشيء الذي سمح لك تلبية رغبات أكبر عدد ممكن من المستخدمين عبر العالم، بداية من المصورين الهواة وصولا إلى المصورين المحترفين والمهنيين. آخر النماذج التي طرحتها يتعلق بكاميرا كانون Canon 600D.

حتى عشاق كاميرات نيكون عبروا في أكثر من مرة عن ارتياحهم لما أصبحت تقدمه كانون من كاميرات تجعل بعضا منهم يغيرون نظرتهم إليها. اليوم سأحاول أن أعرض عليك بعض مميزات الكاميرا الجديدة من كانون وهي كانون Canon 600D أو كانون Canon Rebel T3i التي جربتها شخصيا لمدة طويلة وحصلت من خلالها على صور فوتوغرافية جميلة. 

الواجهة الأمامية لكاميرا كانون 600D
الواجهة الأمامية لكاميرا كانون 600D

هذا النموذج الجديد يعتبر خليفة النموذج السابق كاميرا كانون Canon 550D، لكن تم تحسينها في بعض الجوانب لتكون أفضل في انتاج أعمال فوتوغرافية راقية.

ماهي أهم المواصفات التقنية لكاميرا كانون Canon 600D؟

  • المستشعر: CMOS  بحجم 22.3×14.9mm مع ميزة التنظيف الذاتي و إزالة الغبار تلقائيا.
  • تسجيل مقاطع الفيديو: Full HD  بحوالي 30 إطار في الثاني. أقصى مدة تسجيل متواصل 30 دقيقة أو مقطع بحجم 4GB.
  • الشاشة: قابلة للدوران، تسمح بالمعاينة أثناء التقاط الصور الذاتية، سلفي.
  • نقاط التركيز: 9 نقاط بتركيز تلقائي.
  • الايزو ISO: القيمة الدنيا 100 فيما القيمة القصوى هي 6400 حقيقية.
  • سرعة الغالق: 1/4000 ثانية.
  • بطاقة الذاكرة: تدعم بطائق SD، SDHC و SDXC.
  • المنافذ والمخارج: منفذ اتصال USB، منفذ ميكروفون خارجي، منفذ HDMI، مخرج الفيديو.
الواجهة الخلفية لكاميرا كانون 600D
الواجهة الخلفية لكاميرا كانون 600D

ماهي أهم مميزات كاميرا كانون Canon 600D؟

كاميرا كانون Canon 600D تم تصميها خصيصا للمصور المبتدئ. يعني المستخدم الذي لم يسبق له من قبل التعامل مع كاميرا ريفلكس. لو كنت أنت واحد من بين هذا الصنف من المستخدمين، هذه هي الكاميرا المثالية لتبدأ مشوارك. من جهة أخرى، لو لم يسبق لك أن جربت كاميرا ريفلكس، بدون أدنى شك أن ما قرأته من مواصفاتك تقنية لن تعني لك شيئا. هذا هو عالم الكاميرات، لا بد من التطرق للجانب التقني، لكن لا تقلق، هنا في مدونة المصور نحرص دوما على أن نقدم كل الدعم والنصح لكل من يرغب في دخول عالم التصوير الفوتوغرافي الرقمي. 

سأحاول أن أترجم لك بعض هذه المواصفات التقنية وأبسطها كي تفهمها بسهولة أكبر. المهم هو أن تحصل على كاميراتك الأولى من صنف الريفلكس وأنت راض عن أدائها وما يمكن أن تقدمه لك. 

كاميرا كانون Canon 600D موجهة للمستخدم المبتدئ

كما قلت سابقا، كاميرا كانون Canon 600D موجهة للمستخدم المبتدئ، كونها سهلة الاستخدام بالاضافة إلى سعرها الذي يظل معقولا ومقبولا. رغم أنها تقدم خيارات متقدمة جدا، الشيء الذي يجعل منها كاميرا مميزة. أغلب الأشخاص الذين دخلوا عالم الريفلكس عبر شراء كاميرا رخيصة السعر، بعد مرور مدة زمنية محددة أصبحت لا تلبي رغباتهم ولا تحقق لهم مرادهم. على عكس كاميرا كانون Canon 600D يمكن اعتبارها آلة التصوير التي قد تعمر معك كثيرا، حيث أن مواصفاتها وخياراتها توضح أنها قادرة على الصمود أمام باقي نماذج الكاميرات الأخرى. 

وسائط التخزين لن تكون مشكلتك لو وقع اختيارك على كاميرا كانون Canon 600D، حيث أنها موافقة مع بطاقة الذاكرة من صنف SD التي تعتبر أكثر مبيعا في الأسواق وتستخدم مع عدة أجهزة أخرى. كما أنها مثالية لنقل الصور إلى أجهزة الكمبيوتر التي تأتي أغلبها بقارئ هذا النوع من البطائق. 

واجهة الجانب الأيسر لكاميرا كانون 600D
واجهة الجانب الأيسر لكاميرا كانون 600D

تسجيل الفيديو بواسطة كاميرا كانون Canon 600D

هذه الكاميرا ليست مجهزة للحصول على صور فوتوغرافية بجودة عالية في الظروف العادية، بل تعتبر جيدة أيضا خلال التصوير الليلي أو في ظروف الاضاءة الضعيفة. كما إن امكانيتها تسجيل مقاطع فيديو بجودة Full HD بما مقداره 30 إطار في الثانية تعتبر ميزة كبيرة.

هناك بعض المصورين المبتدئين يرغبون في الحصول على صور غاية في الروعة لكنهم لا يودون تعلم الجانب التقني والنظري في عالم التصوير إما لضيق الوقت لديهم أو أنهم يعانون من التعامل بشكل جيد مع اعدادات الكاميرا، أو أي سبب آخر…

تصوير الفيديو بواسطة كاميرا كانون Canon 600D

التقاط صور رائعة بواسطة كاميرا كانون Canon 600D

لكن عندما تقع أعينهم على صور جميلة ومميزة تتولد لديهم رغبة جامحة في الحصول على مثلها بدون بذل مجهودات كبيرة. مع كاميرا كانون Canon 600D هذا الأمر أصبح ممكن عبر تفعيل وضع Basic+ الشيء الذي يقوم به، هو أنه يسمح للمصور بأن يختار نوع الصورة التي يود الحصول عليها وتقوم الكاميرا باختيار الاعدادات المناسبة لها تلقائيا. طبعا هذا الوضع يجب أن لا تعتاد على استخدامه دوما، بل نحفزك على العلم أكثر لكي تبرز مواهبك ووضع لمستك على اعمالك الفوتوغرافية. 

الواجهة العلوية لكاميرا كانون 600D
الواجهة العلوية لكاميرا كانون 600D

تعلم التصوير الفوتوغرافي الرقمي شيء مهم للغاية، لذا وجب عليك التحلي بالصبر لو أردت حقا التقاط صور فوتوغرافية أو تسجيل مقاطع فيديو رائعة. الأشياء السهلة تفقد بريقها بسرعة على عكس العمل الذي أخذ منك جهدا كبيرا ووقت غالي. قيمة الأعمال تقدر بالمجهود المبذول من أجلها.

لا تشتري أية كاميرا قبل تجربتها

بشكل عام، لا ينصح بشراء أي شيء قبل تجربته، الاطلاع عليه عن قرب. إن لم تتسنى لك فرصة تجربة كاميرا كانون Canon 600D قبل شرائها، اليوم الأمر أصبح أكثر سهولة، من خلال مشاهدة مقاطع الفيديو على اليوتوب يمكنك استخلاص ما تود الوصول إليه. فيما يلي نعرض عليك فيديو دعائي للكاميرا الجديدة. 

فيديو دعائي لكاميرا كانون Canon 600D

كما أدعوك أيضا لمعاينة بعض الصور التي التقاطها مصورون آخرون بكاميرا كانون Canon 600D، بهذا ستكون قد حصلت على كافة المعلومات التي تحتاجها لتقنتع بها. يمكنك استعراض مجموعة من الصور التي تم التقاط بهذه الكاميرا عبر الرابط التالي.

سعر كاميرا كانون Canon 600D

عندما تم طرح كاميرا كانون Canon 600D لأول مرة بالأسواق كان سعرها يصل إلى 700 دولار من الطقم المتكون من الكاميرا وعدسة 18-55mm IS. حاليا يمكن الحصول عليها بسعر لا يتجاوز 500 دولار.